الثلاثاء، 5 يناير 2010

اكتشف القوة الدافعة لتحقيق حلمك الكبير

http://i48.tinypic.com/205b1c8.jpg


عندما كان والت ديزني يخطط لإنشاء مركز ايبكوت واجهه صعوبات لتمويل المشروع لدرجة أن 300 بنك قاموا برفض المشروع إلى أن قبل أحد البنوك أن يمول هذاالمشروع وأصبح مركز ايبكوت حقيقة واقعة بعد أن كان مجرد حلم , وذلك بسبب الالتزام القوى لوالت ديزني.
وأيضا نجد أن توماس أيدسون قد فشل أكثر من 10000 مرة قبل أن يصل لاختراع المصباح الكهربائي وقد حاول الجميع أن يهبطوا من عزيمته وقالوا له أنه فاشل كبير ومن الأفضل أن يصرف النظر عن هذا الموضوع , وكان رده دائما أنه لم يفشل بل أنه اكتشف 9999 طريقة غير ناجحة لاختراع المصباح الكهربائي وأنه لم ييأس لأن كل خطة يقوم بإلغائها هي عبارة عن خطوة للأمام وإنه بقوة الالتزام استطاع أن يحقق حلمه الذي يستفيد العالم كله منه في وقتنا هذا.

من الممكن أن تكون درجة حماسك عالية جدا وتكون طاقتك كبيرة وتكون لديك المعلومات الوفيرة ويكون هدفك محدد وواضح ويكون حلمك به مستمرا ليلا نهارا وتضع حلمك هذا موضع التنفيذ وأيضا تتوقع الإيجابيات لتحقيق هذا الحلم, ولكن إذا لم يكن عندك القدر الكافي من الالتزام لمواجهة العقبات والموانع فإنك ستفشل. فإن كثيرا من الوظائف يتم فقدانها وكثيرا من الشركات تغلق أبوابها وذلك كله بسبب عدم وجود الالتزام.

قال راى كروكالرئيس السابق لسلسلة مطاعم ماكدونالد "استمر دائما, لا يوجد في العالم شيئا يمكنه أن يحل محل الإصرار, والموهبة وحدها لا تكفي فهناك كم كبير من الفاشلين من ذوي المواهب , والذكاء وحده لا يكفي فكثير من الأذكياء لم يجنوا من وراء ذكائهم , والتعليم وحده لا يكفي فالعالم مليء بالمتعلمين عديمي الجدوى , ولكن الإصرار والتصميم قادران على كل شيء".

كل العظماء الناجحون كان عندهم أسباباً كثيرة للتراجع , وواجهواعقبات كثيرة وهبوط في العزيمة وحتى حالات من الإفلاس ولكنهم لم يستسلموا ولم يتركواأحلامهم وكانوا مقتنعون بأن تجربة واحدة لا تكفي فكرسوا حياتهم لأحلامهم.

قال ويليام شكسبير "جاهد لآخر نفس في حياتك"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق