الأحد، 28 مارس 2010

أنت محبوب

http://i39.tinypic.com/izvmz6.jpg


من أمثال الحكمة الصينية قرأت هذه القصة :


كان عند امرأة صينية مسنة إناءين كبيرين تنقل بهما الماء، وتحملهما مربوطين بعمود خشبي على كتفيها، وكان أحد الإناءين به شرخ، والإناء الآخر بحالة تامة ولا ينقص منه شيء من الماء، وفي كل مرة كان الإناء المشروخ يصل إلى نهاية المطاف. من النهر إلى المنزل وبه نصف كمية الماء فقط. ولمدة سنتين كاملتين كان يّحْدُثُ ذلك مع السيدة الصينية. حيث كانت تصل منزلها بإناء واحد مملوء ونصف. وبالطبع كان الإناء السليم مزهواً بعمله الكامل. وكان الإناء المشروخ محتقراً لنفسه لعدم قدرته وعجزه عن إتمام ما هو متوقع منه.


وفي يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة والإحساس بالفشل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة الصينية. أنا خجل جداً من نفسي لأني عاجز ولدي شرخ يَسْرُبُ الماءُ على الطريق للمنزل. فابتسمت المرأة وقالت ألم تلاحظ الزهور التي على جانب الطريق من ناحيتك وليست على الجانب الآخر.
أنا أعلم تماما عن الماء الذي يُفقد منك، ولهذا الغرض غرست البذورَ على طول الطريق من جهتك حتى ترويها في طريق عودتك للمنزل. ولمدة سنتين متواصلتين قطفت من هذه الزهور الجميلة لأزين بها منزلي.
مالم تكن أنت بما أنت فيه، ما كان لي أن أجد هذا الجمال يُزيّن منزلي.



كلٌّ منّا لديه ضعفُه ولكن شروخاتنا وضعفاتنا تصنعُ حياتنا معاً بطريقة عجيبة ومثيرة.

الاعتراف لا ينتهي

http://i43.tinypic.com/14iztxi.jpg


اليكم اخواني قصه عن بعض خبراء الكونغ فو اسلوب التشوي لي فت


كان احد مقاتلي الكونغ فو اسلوب التشوي لي فت(وهو من الاساليب الجنوبيه) كان يتدرب علي يد معلمه لعدة سنوات ،ووصل الى مرحله من الاحتراف و الخبرة الكبيرة- وفي احد الايام قال له معلمه لقد وصلت انت الى مرحله ممتازة في الكونغ فو - وسأرسلك الى خبير اخر بالكونغ فو لكي ينفعك اكثر مني)


ثم ذهب التلميذ لكي يبحث عن الخبير الجديد-- وبعد فترة وجده والقى اليه التحية والاحترام و طلب منه ان يعلمه الشي الكثر عمقا في الكونغ فو- فوافق الخبير الجديد وبدا يدرب التلميذ فاعطاه تكنيك جديد (ضربه باليد)-- واعطاه مهلة طولها سنتان لكي يمارس هذه الحركة ويتقنها بصورة ممتازة -


فرجع التلميذ الى دياره وبدا يتدرب على هذه الحركه سنتين من الجهد والصبر والهلاك الى ان وصل اللي المرحله المطلوبة فرجع التلميذ الى مدربه لكي يريه النتيجه - فلما راى الخبير حركة تلميذه (وكانت ممتازة جدا)--- هنا المفاجأه الكبرى


المفاجاه هي ( اندهش الخبير بهذه الحركة التي قدمها التلميذ - فطلب الخبير من التلميذ قائلا: الان وبعد ان اتقنت الحركة التي اعطيتها لك منذ سنتين - ارجو ان تدربني انت على هذه الحركة!!!!!!!!!